ميزات تصميم الهوية التجارية ؟

ذا أردت أن تصنع تاريخاً لعملك يذكرك به عملائك دائماً فاهتم أن تصنع هوية تدوم طويلاً . جميعنا يسعى أن تصبح شركته براند في مجاله ولا يملك فقط هوية بل أن تصبح علامة تجارية مميزة على مجال عملك . ولكن كيف يتحقق ذلك ؟ للوصول إلى هذا الهدف العظيم عليك أن تعرف أولاً عدة أمور هامة . ما هي الهوية التجارية ؟ هوية الشركة هي العلامة المميزة التي تتميز به شركة عن غيرها وهذه العلامة تتمثل في ( الشعار أو اللوجو - الألوان المعبرة عن الشركة والتي تستخدم في الدعاية والإعلانات وغيرها ..) أعطيك مثال لتفهم قصدي بشكل أفضل كلما وجدت الشعار (M) المميز باللون الأحمر والأصفر في مكان ما فحتماً يتجه تفكيرك إلى ماكدونالدز فمنذ نشأت شركة   ماكدونالدز بفروعها الكثيرة على مستوى العالم وقد اتخذت الشعار وهذه الألوان الثابتة في جميع تعاملاتها من إعلانات أو لافتات دعاية أو غيرها حتى أصبحت هوية تجارية ثابتة في العالم كله . إن الهوية التجارية هي أول ما يعرفه عنك عملائك وهي أول انطباع يأخذه عنك العميل لذلك عليك أن تحرص جداً أن يكون انطباعاً جذاباً يشده للتعامل معك ويعكس ماتريد إيصاله حقاً لعملائك ..

39151770_328711651035130_1210659093564358656_n

Data transfer flat illustrationbrand

مم تتكون الهوية التجارية ؟

عليك أن تعلم أولاً أن الهوية التجارية ليست مجرد لوجو أو شعار فحسب وإن كان الشعار هو أهم جزء في هذه الهوية إلا أن هناك أجزاء أخرى مهمة في الهوية التجارية وهي :

جميع الأجزاء البصرية التي تعبر عن الشركات هي من الهوية التجارية ومنها :؟
إذا كنت تملك فكرة تطبيق محددة وتريد تنفيذها، آي براند تقدم لك تصميم تطبيقات المحمول بمنتهى الاحترافية .
  • االألوان المستخدمة في ديكورات الشركة فمثلا المكاتب واللافتات وغيرها أعطيك مثال شركة فودافون قد اتخذت من اللون الأحمر هوية مميزة لها لذلك تجد أن الشركة تستخدم هذا اللون في ديكورات الشركة بجميع فروعها وكذلك في اللافتات وغيرها .
  • الإعلانات بمختلف طرقها سواء كانت هذه الإعلانات عبر الانترنت أو عبر لافتات إعلانية في الشوارع أو عبر مطبوعات أو مطويات تعريفية  ينبغي أن تعكس هوية تجارية ثابتة لمن يراها ..
  • أدوات التغليف إذا كانت شركتك تعتمد على بيع منتج ما فإن أكياس التغليف والأظرف الملحقة بهذا المنتج ينبغي أن تعبر عن منتجك وتخدم ثبات الهوية التجارية .
  • اليونيفورم أو الزى الرسمي لفريق العمل لديك لابد أن يخدم هو الآخر هويتك التجارية ويحمل الرسالة التى تريد أن توصلها ..
  • ثم يأتي الشعار أو اللوجو يلخص كل ما سبق في رمز ثابت يتكرر في جميع ما سبق فتثبت الهوية التجارية وتصبح علامة مميزة على منتجك .
  • .
إن اختيار الهوية التجارية ينبغي أن يتم بأسلوب علمي وذوق رفيع حتى لا تضطر لتغيير هويتك بعد فترة قصيرة لعدم ملائمتها للشركة فتخسر الكثير من العملاء الذين يلتبس عليهم الأمر وقد لا يميزون شركتك بعد التغيير . اختر المكان الصحيح لاختيار هويتك لتوفر على نفسك الكثير.

ارسل لنا رسالة من هنا

الآن وبكل سهولة فقط اكتب الايميل و رقم الجوال و ارسل لنا استفسارك او طلبك , و سوف يتم الرد عليكم في اقل من 60 دقيقة