— تنفيذ الحملات الدعائية المدفوعة على محركات البحث PPC) pay per click)

لا ينكر أحد الآن أهمية التسويق على محركات البحث وستلاحظ ذلك بنفسك إذا أردت أن تبحث عن شئ ما فإن أول مايخطر ببالك هو التوجه إلى محركات البحث والبحث بها عن نتائج لطلبك .
من أشهر محركات البحث الآن (Google- Being- Yahoo) وأشهرها على الإطلاق هو جوجل واستهداف محركات البحث وتحسين الظهور بها له طريقتين:
الطريقة الأولى وهى الطريقة المجانية أو مايعرف :(SEO) وهي عملية مجانية غير مدفوعة تقوم على  تحسين وتهيئة الموقع الإلكتروني لمحركات البحث، وتحسين ظهور الموقع في محرك البحث للوصول للنتائج الأولى  وتسمى هذه الطريقة الطبيعية ( Organic) لظهور الموقع في أوائل نتائج البحث، فهي تعتمد على مدى قوة الكلمة التي يدخلها المستخدم فى محرك البحث.
والطريقة الثانية وهي الطريقة المدفوعة وهي ماتعرف : (PPC) أو الدفع مقابل النقرات وهي عملية تقوم على حصول الموقع الإلكتروني على العديد من الزوار المستهدفين عن طريق الدفع مقابل النقرة وتسمى ”pay per click” حيث يقوم المستخدم في هذه العملية بالدفع مقابل النقر على الإعلان المعروض ومن أشهر المنصات لهذه الإعلانات هي إعلانات “Google AdWords” وهو من أشهر المنصات فى الإعلانات المدفوعة على شبكة الإنترنت وأكثرها تحقيقاً للفائدة  لارتباطها بمحرك البحث جوجل الأشهر على الإطلاق الآن .

كيف تنشئ حملة إعلانية ناجحة على جوجل ؟

يمكنك إنشاء الحملات الإعلانية بنفسك كما يمكنك الاستعانة بمتخصص في ذلك وهذا ماننصحك به للحصول على نتائج أكثر حتى لا تغامر بمالك ونجاحك فالخبرة مطلوبة بشدة في هذا المجال ولدينا في آي براند فريق من المتخصصين في مجال الإعلان على جوجل يمكنهم إدارة حملتك بعناية فائقة وبأقل التكاليف وأعلى النتائج.
1- الحصول على حساب على جوجل ادواردز وهذا أمر سهل وكل ماعليك فعله هو التوجه إلى هذا الرابط https://adwords.google.com  ومن ثم التسجيل ومتابعة الخطوات التي تطلب منك .

2- اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة : عليك أن تختار الكلمات المناسبة لحملتك الإعلانية للوصول للنتائج المُرضية فيمكنك عن طريق العصف الذهني أن تفكر فيما يحتاجه الزائر ويبحث عنه ومحاولة الوصول لأكثر الكلمات وأشهرها ويمكنك الاستعانة ببعض الأدوات في ذلك سواء المدفوعة أو المجانية ومن أشهر الأدوات هي جوجل ادوردز نفسها حيث تعطيك أداة الكلمات المفتاحية فيه اقتراحات مناسبة .

3-دراسة المنافسين : عليك أن تدرس المنافس لك على جوجل بشكل دقيق كيف يستهدف في إعلانه وماهي الكلمات الهامة التي يتصدر بها ويمكن أن تفعل ذلك بسهولة عن طريق جوجل نفسه أكتب في محرك البحث الكلمات التي تريد استهدافها وشاهد النتائج التي ستظهر لك في محرك البحث جوجل وهي أوائل النتائج التي ستظهر أمامك على محرك البحث وسيظهر بجانبها كلمة إعلان باللون الأخضر لتشير أنه يستخدم الدفع مقابل النقرات.
4- إنشاء صفحات الهبوط المناسبة وهذه الصفحات هي التي يتم تحويل الزائر لها في حالة ضغطه على الإعلان وهي جزء مهم جزء إن لم يكن الأهم بعد الكلمات الدلالية آي براند توفر لك تصميم أفضل صفحات الهبوط التي تخدم إعلانك وتجذب الزائر إلى موقعك .

5- ابدأ حملتك وراقب النتائج للوصول إلى أفضل النتائج فلم تنتهي المهمة بمجرد إطلاق الحملة بل الأهم هو متابعة هذه الحملة للوصول للهدف الأساسي .