— التسويق بالقوائم البريدية ( Email marketing )

لا شك أنك قد سمعت سابقاً عن مصطلح التسويق عبر البريد الإلكتروني أو التسويق بالقوائم البريدية ( Email marketing ) ومع أن البعض يعتقد أنه وسيلة قديمة لاتصلح الآن إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً لأن أهمية البريد الإلكتروني لم تتوقف ولازال يتواجد بشكل كبير وخصوصاً في المراسلات بين الشركات والمراسلات الرسمية .

ماهو التسويق بالقوائم البريدية Email marketing؟

إن التسويق بالبريد الإلكتروني ليس مجرد إرسال الرسائل الإلكترونية لعدد كبير من المستخدمين فهذا مفهوم خاطئ، والمفهوم الصحيح لهذه الخدمة هو تقديم الرسائل الإلكترونية الدورية للمشتركين في قوائمك البريدية شركة آي براند لديها الخبرة التي تحتاج إليها لإنشاء قوائم بريدية خاصة بك وجذب المشركين إليها .

ما هي أهمية التسويق بالبريد الإلكتروني ؟

1- بعكس أية وسائل إعلانية أخرى ففى التسويق بالبريد الإلكتروني  يشترك العميل في قوائمك البريدية بإرادته الخاصة وهذا يضمن لك شريحة مستهدفة في غاية الدقة لأنه وبمنتهى البساطة العميل هو من جاء إليك طوعاً وبالتالي فإن تفاعله معك سيكون بالقدر المطلوب .

2- متابعة استجابة العملاء وتفاعلهم مع الإيميل من حيث نسبة فتح الإيميل وتلقي الردود عليها وتحليل ذلك للتحسين من الأسلوب الدعائي ومعالجة الأخطاء .

3- من أهم ما يميز وسيلة الإيميل ماركتنج هي إمكانية وضع اسم العميل في الإيميل على حدا وهذا أمر مهم جداً حيث يظهر الإيميل بطابع شخصي .

قد يتبادر لذهنك الآن سؤال هام كيف أحصل على تلك القوائم البريدية للإستفادة من كل هذه الميزات .
وبدون الدخول في تفاصيل معقدة فإن كثير من طرق الحصول على القوائم البريدية طرق عشوائية وغير مجدية ونحن في آي براند نختصر عليك الطرق ونوفر لك طريقة شرعية ومجدية للحصول على قائمة بريدية مناسبة لك .